رئيس التحرير : مشعل العريفي

شاهد: مقاول يكشف الطريقة الصحيحة لتأسيس الكهرباء والسباكة.. ويوضح كيف تستفيد من خدمة الطاقة الشمسية؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: شدد مقاول عبر قناته باليوتيوب، على ضرورة مراجعة السباكة والكهرباء قبل تأسيسها في الميدة، مشيرا إلى أن أغلبية المخططات التي يستلمها من مكاتب هندسية خارج المملكة ليس فيها مخططات سباكة وكهرباء صحيحة فيستهلك جهد ووقت لتحديد أماكن المطر والحمامات.
وأوضح أنه يتم تحديدها على المحاور السينية والصادية ثم يوضع لها علامات في الخشب حتى يتم التركيب بالشكل الصحيح وبعد انتهاء الكهرباء والسباكة يتم استلامها مرة أخرى.
كما نبه المقاول على ضرورة اختيار أماكن صحيحة تكون مستمرة كتهوية إلى أعلى، مبينا استخدام ماسورتين سباكة الكرسي لحاله والصفاية بمفردها وأخرى خاصة بالمطر، موضحا أنه يحرص على جعل المطر جهة واحدة ناحية المستأجر وتمر من تحت البلاط إلى الشارع ومستواها أعلى من ماسورة المجاري.
وبين أنه يتم عمل ماسورة للطاقة الشمسية فتطلع للسطح وعندما توضع خلايا بالسطح ينزل "كيبل" من هذه الماسورة ويتجه نحو القواطع الرئيسية التي على الجدار، ويكون بها قاطع خاص للطاقة الشمسية يتم توصيله لعداد الشركة فإذا تم تفعيل خدمة الاستفادة من الطاقة الشمسية يتم توصيل الكيبل مع الشركة فيأخذون منه طاقة ويخصمونها عليه في الفاتورة.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up